وزير السياحة يعلن عن إقامة عروض الجليد Ice Age Live 2016 في مصر لأول مرة

 

زعزوع: إقامة هذا الحدث في مصر فاتحة خير للعام الجديد ويؤكد الثقة في مقاصدنا السياحية

توافد 86 عارض من 34 دولة حول العالم... والاستعراضات باستاد القاهرة خلال أجازة منتصف العام

أسعار التذاكر تبدأ من 75 جنيها فقط


كتب- أكرم مدحت

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة عن إنطلاق فاعليات عروض الجليد العالمية "Ice Age Live 2016" في مصر لأول مرة، خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير المقبل، بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، والذي يعد أحد أهم الأحداث العالمية الترفيهية التي ترسل أكثر رسالة طمأنة وصورة إيجابية عن أمان واستقرار المقصد السياحي المصري.

وقال زعزوع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الإثنين، إنه طالب الشركة المنظمة للعروض بتخفيض أسعار التذاكر لاستقطاب شريحة كبيرة من الشعب المصري، مشيرا إلى أن الأسعار تبدأ من 75 جنيها، ودعا الأسر المصرية بالذهاب للاستمتاع بهذا العرض الترفيهي العالمي.

 

وأضاف زعزوع أن العروض تضم 86 عارضا، من 34 دولة حول العالم، وحققت إيرادات تقدر بنحو 3 مليارات دولار، مؤكداً أن اختيار الشركة المنظمة لمصر لتكون أول دولة في الشرق الأوسط لإقامة تلك الاحتفالات تؤكد على ثقة العالم أجمع بأمن المقصد المصري.

جدير بالذكر أن عروض الجليد العالمي "Ice Age Live 2016" عبارة عن شخصيات كرتونية، يتم تجسيدها لعمل عروضها الأكروباتية فى عرض مسرحي على الجليد أمام الجمهور، وتم إنتاج سلسلة أفلام لتلك الشخصيات من 3 أجزاء تم عرضهم في دور السينما المصرية، ويقام الحدث تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة المصرية، وتنظمه شركة "داينو" للداعية والتسويق Dino Activations""، وحضر المؤتمر ميشيل بويرسما المدير التنفيذى العالمي لشركةStage Entertainment Touring Productions.

وأكد زعزوع على أن مصر تفتح ذراعيها بثقة كبيرة للعالم فى 2016، معربا عن سعادته بإقامة هذا العرض على أرض مصر، مؤكدا على أن قدوم 86 عارض من 34 دولة حول العالم للمشاركة فى العرض يعتبر خير دليل على الثقة فى أمان المقصد المصري، وإظهار الصورة الحقيقة "#ThisIsEgyptهي دي مصر" وقدرتها على استضافة مثل هذه الأحداث الهامة.

وأشار زعزوع إلى قيام هيئة تنشيط السياحة بتنظيم جولات سياحية لشخصيات العرض للعديد من الأماكن السياحية والأثرية، كان أولها الأهرامات، ومن المقرر أن يشمل البرنامج زيارة مدينتي الأقصر، وشرم الشيخ، والتقاط العديد من الصور التذكارية لهم بهذه الأماكن والتي سيتم الاستفادة منها في التسويق السياحي لمصر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال حملة العلاقات العامة الدولية والحملة الترويجية التي انطلقت مؤخرا.

وقد تم اختيار مصر من قبل الشركة المنظمة لإقامة العروض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة أن هذه العروض قدمت في أكثر من 300 مدينة في 30 دولة حول العالم.

ومن جانبه، قال محمد عامر الرئيس التنفيذي لشركة "داينو" المنظمة للحدث، إن مصر حصلت على أفضل تنظيم لعروض ديزني العالمية العام الماضي على مستوى 22 دولة، وهو ما جعلنا مؤهلين لاستضافة عروض "Ice Age Live 2016" العام الجاري، وسيأتي 86 عارضا من 34 دولة، وخول 16 كونتينر تحتوي على كافة المعدات والتجهيزات لإقامة العروض في مصر، مشيدا بالدعم اللوجيستي الذي قدمته وزارة السياحة، وشركة مصر للطيران التي تحملت تذاكر الطيران لنقل الفرق المشاركة في العروض إلى مصر.